سبب رئيسي يقلل المناعة إحذر منه

8 عدد المشاهدات
Published
هل تعلم أن الإجهاد النفسي المزمن يجعلك أكثر عرضة للعدوى، نتحدث عن هرمون الكورتيزول.
الغرض من الكورتيزول هو قمع خلايا الدم البيضاء وكذلك الهيستامين. خلايا الدم البيضاء هي في الأساس جيش الجهاز المناعي. يمنع الكورتيزول هذه الوظيفة وهو ضروري ولكن بحدود. الإجهاد النفسي والتوتر ينشط الكورتيزول مما يسبب خلل بالجهاز المناعي.

هناك نوعان من الإجهاد:
1. الإجهاد النفسي الحاد (لفترة قصيرة عادة)
2. الإجهاد النفسي المزمن

الإجهاد المزمن هو نوع الإجهاد الذي يقف وراء العديد من المشاكل الصحية. عندما ترفع الكورتيزول بشكل مزمن سيؤدي لمقاومة الكورتيزول. هذا مشابه جدًا لمقاومة الأنسولين. قد تظهر كمية الكورتيزول طبيعية في الدم. ولكن لم تعد الخلايا حساسة للكورتيزول ،ولم يعد الكورتيزول يعمل. هذا يعني أنه لن يكون له تأثير جيد على جهاز المناعة.


الخلل فد يسبب أيضا زيادة كبيرة في خلايا الدم البيضاء مما قد يزيد من خطر الإصابة بعدة مشاكل مثل الأمراض المناعة الذاتية. أو العكس قد يتسبب ذلك في فقدك الحماية المناعية ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

الكثير ممن يمرضون يذكرون حدوث حدث نفسي كبير قبل المرض مباشرة. إنه نوع من العوامل التي تخفض نظام المناعة لديك. يمكن أن يكون مزيجًا من الإجهاد ونقص المغذيات (المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين دال) ، أو يمكن أن يكون الإجهاد نفسه. يمكن للفيروس أيضًا أن يسبب نقصًا في العناصر الغذائية. يمكن أن يمنع فيتامين د. يمكن أن يؤدي ذلك إلى بقاء العدوى.
لتعلم فوائد وكيفية تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm

المرجع لهذا الفيديو:
https://www.webmd.com/cold-and-flu/qa/can-stress-affect-my-immune-system
قناة الدكتور بيرج الأصلية:
https://bit.ly/1TZTRg7

موقع منتجات الدكتور بيرج:
https://shop.drberg.com/


جميع مقاطع الفيديو في هذه القناة هي لأغراض إعلامية عامة فقط. لا ينبغي استخدامها للتشخيص الذاتي وليست بديلاً عن الفحص الطبي والعلاج والتشخيص والوصفة الطبية
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن