طرق علاج التهاب الصدر

يرجى الانتظار سيبدأ الفيديو في 10
تخطى الاعلان (5)
105 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح طرق علاج التهاب الصدر, شاهد الان في موقع وصفات مجربة طرق علاج التهاب الصدر في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو طرق علاج التهاب الصدر

طرق علاج التهاب الصدر
طرق علاج التهاب الصدر

تفاصيل الفيديو طرق علاج التهاب الصدر, في قسم طب و صحة

أسباب التهاب الصدر
هنالك عدد من الأسباب التي ينتج عنها التهاب الصدر، فالعديد من الجراثيم يمكن أن تسبب التهاب الصدر، لكن الأكثر شيوعًا هي: البكتيريا والفيروسات الموجودة في الهواء الجوي، فالجسد يمنع عادةً هذه الجراثيم من إصابة الجهاز التنفسي، لكن في بعض الأحيان يمكن لهذه الجراثيم التغلب على نظام المناعة في الجسم، حتى لو كانت صحة الجسم جيدة بشكل عام، لأسباب عديدة كما يأتي :
بكتيريا: السبب الأكثر شيوعا لالتهاب، يمكن أن يحدث هذا النوع من الالتهاب الرئوي بمفرده أو بعد الإصابة بالبرد أو الانفلونزا وعادةً ما يصيب هذا الالتهاب جزء واحد من الرئة سواء أكان الجزء العلوي أم السفلي.
الميكوبلازما: عادة ما تنتج أعراض أخف من الأنواع الأخرى من الالتهاب الرئوي، والذي عادةً لا يكون شديدًا بما يكفي ليحتاج إلى الراحة في السرير.
الفطريات: هذا النوع من الالتهاب الرئوي هو الأكثر شيوعًا في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة أو ضعف في جهاز المناعة.
الفيروسات: بعض الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والانفلونزا يمكن أن تسبب الالتهاب في الجهاز التنفسي، وتعتبر الفيروسات السبب الأكثر شيوعًا للالتهاب الرئوي في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.
المُكتسب من المستشفى: يصيب الالتهاب بعض الناس أثناء الاقامة في المشفى، وهذا النوع يصيب بشكل أكبر الذين يستخدمون جهاز التنفس الصناعي ويكون الالتهاب المكتسب خطيرًا جدًا، لأن البكتيريا الموجودة في المستشفى تكون أكثر قدرة على مقاومة المضادات الحيوية.
طرق علاج التهاب الصدر
علاج التهاب الصدر يعتمد على سبب هذا الالتهاب، فعلاج الالتهاب البكتيري يختلف عن الفيروسي يختلف عن الفطري، على الرغم من إحداثهم نفس المرض وتقريبًا نفس الأعراض، إلا أن طريقة علاج كل منها تختلف عن الأخرى، فبناءً على ذلك سيتم طرح طرق علاج التهاب الصدر كما يأتي:
التهاب فيروسي: المضادات الحيوية لن تكون فعالة في هذا النوع من الالتهاب، بدلًا من ذلك، سيركز العلاج على تخفيف الأعراض حتى يبدأ المريض بالتحسن.
التهاب بكتيري: تتم المعالجة بالمضادات الحيوية، في حالة معتدلة يمكن أخذها في المنزل على شكل أقراص، أما إذا كانت الاصابة بعدوى بكتيرية شديدة في الصدر، فقد يحتاج إلى علاج بمضادات حيوية IV (داخل الأوردة) في المستشفى.
التهاب فطري: يتم علاجه بالمضادات الفطرية، وتُؤخذ على شكل أقراص في المنزل، ويبدأ الجسم بالتحسن خلال 3 أيام.
التهاب سببه عدوى من المستشفى: يتم عمل مزرعة للمريض لمعرفة أنواع المضادات الحيوية التي لدى البكتيريا مناعة ضدها، ومن ثم يتم إعطاؤه مضاد حيوي مناسب، بحيث لا يكون للبكتيريا مناعة ضده.
طرق الوقاية من التهاب الصدر
التهاب الصدر يعتبر من الأمراض المزعجة جدُا، نظرًا لعُرضة أعضاء حساسة للإصابة خاصةً الرئتين، والذي بدوره يؤثر سلبًا على عملية التنفس، وتبعًا لذلك التأثير على الجسم أكمله، فيسبب ازعاج كبير للمريض، فبما أن الوقاية من المرض أفضل من علاجه، فإنّه يمكن للشخص السليم مساعدة نفسه في الوقاية من التهاب الصدر عن طريق اتباع النصائح الآتية:
التأكد من نظافة اليدين، خاصةً قبل تناول الطعام أو لمس الوجه أو الفم.
الامتناع عن التدخين نهائيًا .
أخذ اللقاح، بسبب إمكانية حدوث التهاب الصدر بعد الإصابة بالإنفلونزا على سبيل المثال، والتي يوجد لها لقاح موسمي، الذي يوفر الحماية من التهاب الرئتين.
الالتزام بنظام غذائي صحي، وهذا يمكن أن يساعد في تعزيز نظام المناعة ويجعل الجسد أقل عرضة للإصابة.
الامتناع عن تعاطي الكحول.
تغطية الفم عند العطس أو السعال، في حال الإصابة أو حتى عدمها.


في هذا الفيديو يتحدث أخصائي أمراض صدرية وباطنية وأمراض النوم الدكتور إبراهيم العقيل عن طرق علاج التهاب الصدر


للمزيد من المعلومات عن طرق علاج التهاب الصدر: https://goo.gl/6F5NtN

تابعونا على:
فيسبوك https://www.facebook.com/weziwezi.web/
تويتر https://twitter.com/weziwezi_web
جوجل + https://plus.google.com/11805380842645876350
التصنيف
طب و صحة
الكلمات الدلالية
التهاب الحلق وضيق التنفس, علاج التهاب الحلق وضيق التنفس, علاج التهاب البلعوم وضيق التنفس
لا توجد تعليقات حتي الآن