هكذا تحرق دهون البطن بمجرد النوم

78 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح هكذا تحرق دهون البطن بمجرد النوم, شاهد الان في موقع وصفات مجربة هكذا تحرق دهون البطن بمجرد النوم في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو هكذا تحرق دهون البطن بمجرد النوم

هكذا تحرق دهون البطن بمجرد النوم
هكذا تحرق دهون البطن بمجرد النوم

تفاصيل الفيديو هكذا تحرق دهون البطن بمجرد النوم, في قسم طب و صحة

قلّة النوم قد تؤدي إلى ثبات الوزن
قد يتبع البعض حمية الكيتو ويواظبون على الصيام المتقطّع وممارسة الرياضة ومع ذلك تستمر معاناتهم من ثبات الوزن وعدم خسارة أي دهون. ويمكن أن يعود سبب ذلك إلى عدم حصولهم على قسطٍ كافٍ من النوم.
وقد أظهرت دراسة أن النوم أقلّ من خمس ساعاتٍ في الليلة يزيد من خطر الإصابة بالسّمنة بشكلٍ كبيرٍ. وقد يزيد من تراكم الدهون الحشويّة خاصةً في منطقة الوسط.
ما علاقة النوم بخسارة الوزن؟
إليكم بعض النقاط المهمّة التي تؤكّد أهمية النوم لخسارة الوزن:
١- يحرق الجسم معظم الدهون أثناء النوم
لا يحرق الجسم الكثير من الدهون خلال اليوم وإنما تتم عملية حرق معظم الدهون في الجسم أثناء النوم. لذا فإنّ الحصول على قسطٍ جيّدٍ من النوم يمكن أن يكون له تأثيرٌ مذهلٌ على حرق الدهون.
ويجب ألا تقلّ عدد ساعات النوم عن سبع أو ثمان ساعات. وقد يحتاج البعض إلى المزيد، لكنّ ما يهمّ هنا هو جودة النوم وعُمقه. فقد ينام البعض لساعاتٍ تصل إلى تسع أو عشر ساعات إلا أنّ جودة نومهم تكون سيئةً للغاية فلا يساعدهم النوم على حرق الدهون.
٢- يساعد النوم في التّقليل من التوتر
يمكن للنوم الجيد أن يقلّل من التوتر ما ينعكس إيجاباً على مستويات الكورتيزول في الجسم. كما أن الحصول على قسطٍ جيدٍ من النوم يساعد في تحسين المزاج على نحوٍ مذهلٍ.
٣- يحسّن النوم مستويات السكر في الدم
يمكن أن يساعد النوم في الحدّ من مقاومة الأنسولين إذ أنّه يساهم في استقرار نسبة السكر في الدم.
٤- تزيد قلّة النوم من اكتساب الوزن
يمكن أن تُسهم قلّة النوم في اكتساب الوزن الزائد وزيادة الشهيّة. كما قد تؤدي إلى تفاقم أعراض متلازمة الأيض وزيادة مقاومة الأنسولين.
بعض النصائح لنومٍ أعمق
إليكم بعض النصائح التي قد تساعدكم على النوم بشكلٍ أفضل:
– وضع بعض النباتات في غرفة النوم
قد تساعد النباتات على تحسين جوّ الغرفة وتنقية الهواء. فهي تعمل على إطلاق الأكسجين في الجو، ما ينعكس إيجاباً على صحّة الجسم وراحته.
– اتباع حمية منخفضة الكربوهيدرات
إن اتباع نظامٍ غذائيٍّ منخفض الكربوهيدرات من شأنه أن يحدث فرقاً كبيراً في جودة النوم. فهو يساعد على النوم بشكلٍ أعمق. ويقلّل من الحاجة إلى الاستيقاظ للتبول عدّة مراتٍ كلّ ليلة, كما أنّه يساعد في التنفّس بشكلٍ أفضل من خلال الجيوب الأنفية.
– تناول الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم
تساعد هذه الشّوارد على تهدئة الجهاز العصبي واسترخاء العضلات من خلال إنتاج السيروتونين في الجسم.
– تناول المزيد من فيتامين B1
قد يساعد فيتامين B1 على التخفيف من التوتر والضغط النفسي ما يؤدي إلى نومٍ هادئٍ ومريحٍ.
– الإكثار من تناول الكرفس
يُعدّ تناول الكرفس قبل النوم أمراً مثالياً لصحة الجسم. إذ يحتوي الكرفس على بعض المغذّيات النباتية التي من شأنها تحسين النوم وخفض ضغط الدم.
– تقليل التعرّض للموجات الكهرومغناطيسية
إن وجود المصابيح أو الأجهزة الكهربائية في غرفة النوم قد يؤثّر على عُمق النوم حتى وإن كانت مُطفأة. إذ يظلّ التّيار يسري في الأسلاك ولو كان المصباح أو الجهاز لا يعمل. وهناك مجالاتٌ كهربائيةٌ تمتد من تلك الأسلاك إلى حوالي ستة أقدام. لذا فستكون محاطاً بالمجال المغناطيسي الذي سيؤثر على القدرة على النوم الجيد. فمن الأفضل فصل المصابيح والتخلّص من الأجهزة الكهربائية في غرفة النوم لتنعم بنومٍ عميقٍ.
– ممارسة التمارين الرياضية
تساعد ممارسة التمارين الرياضية وخاصةً المشي لمسافاتٍ طويلةٍ على تحسين جودة النوم.
– الامتناع عن مشاهدة الأخبار قبل النوم
قد تمنع مشاهدة الأخبار قبل النوم من الحصول على نومٍ عميقٍ وتؤدي إلى إبقائك مستيقظاً. لذا يمكن مشاهدتها في الصباح بدلاً من ذلك.
يمكنكم قراءة الملخص أيضا على موقع دكتور بيرج بالعربي:
https://www.drbergarabic.com/sleep-off-your-belly-fat
لتعلم فوائد وكيفية تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm


نبذة عن الدكتور إيريك بيرج: يبلغ الدكتور من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/ArabicDrBerg/
راسل فريقه: m.me/DrEricBerg
عن الدكتور بيرج: https://bit.ly/39LCWg8
إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988. إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول. هذا الفيديو هو لأغراض إعلامية عامة فقط، ولا ينبغي الاعتماد عليه في التشخيص الذاتي، كما أنه ليس بديلاً عن الفحص الطبي أو المداواة أو المعالجة أو التشخيص أو الوصفة الطبية أو التوصيات الطبية، ولا يخلق علاقة طبيب بمريضه بينك وبين الدكتور بيرج. عليك ألّا تُقدِم على أي تغيير في نظامك الصحي أو الغذائي قبل استشارة الطبيب أولاً والخضوع للفحص والتشخيص الطبي والحصول على التوصيات الطبية. اطلب دائماً نصيحة الطبيب أو مُقدّم خدمات صحيّة مؤهل آخر بشأن أي أسئلة لديك تتعلق بحالة طبية. لا يحمل أي مما يلي،"The Health & Wellness و Dr. Berg Nutritionals وDr. Eric Berg, D.C."، مسؤولية أي نصيحة أو خطة علاجية أو تشخيص أو أي معلومات أو خدمات أو منتجات أخرى تحصل عليها من خلال هذا الفيديو أو الموقع.
شكراً للمشاهدة!
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن