استخدم دائما البروبيوتك لدهون الكبد

10 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح استخدم دائما البروبيوتك لدهون الكبد, شاهد الان في موقع وصفات مجربة استخدم دائما البروبيوتك لدهون الكبد في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو استخدم دائما البروبيوتك لدهون الكبد

استخدم دائما البروبيوتك لدهون الكبد
استخدم دائما البروبيوتك لدهون الكبد

تفاصيل الفيديو استخدم دائما البروبيوتك لدهون الكبد, في قسم طب و صحة

ثبت أن البروبيوتيك (المُعينات الحيوية) لها تأثيراتٌ إيجابيةٌ عند استخدامها لعلاج العديد من أمراض الكبد. فما دور هذه البكتيريا المعوية الصديقة وما علاقتها بالجهاز المناعي وتطوّر أمراض الكبد؟ وما أهمية البروبيوتيك لمشكلات الكبد؟
دعونا نتعرّف أولاً إلى أمراض الكبد التي يمكن أن تساعد البروبيوتيك في الحدّ منها.
أمراض الكبد:

تشمل المشكلات المتعلقة بالكبد ما يأتي:
– تشحّم الكبد (الكبد الدهنية)
وتشحّم الكبد هي حالةٌ مرضية شائعةٌ تنتج عن تراكم الدهون الزائدة في الكبد, فمن الطبيعي تماماً أن يحتوي الكبد على كميةٍ صغيرةٍ من الدهون, ولكن عندما يصل تخزين الدهون إلى ٥ أو ١٥ في المئة من الوزن الإجمالي للكبد تحدث الإصابة بمرض الكبد الدهنية.
ويمكن الكشف عن تشحّم الكبد ببساطة من خلال النظر إلى الأسفل نحو القدمين, ففي حال بروز البطن وعدم التمكن من رؤية القدمين يدل هذا على الإصابة بتشحّم الكبد, كما يمكن الكشف عن هذه الحالة من خلال الموجات فوق الصوتية.

– التهاب الكبد (Hepatitis)
التهاب الكبد الفيروسي هو عدوى فيروسية تؤدي إلى نشوء حالةٍ التهابيةٍ في نسيج الكبد, وهناك أنواعٌ مختلفةٌ من التهاب الكبد الفيروسي تبعاً للفيروس المسبب للمرض.
وفي حالات الإصابة الخفيفة بالتهاب الكبد الفيروسي تظهر أعراضٌ بسيطةٌ تشبه إلى حدٍّ كبيرٍ أعراض الإنفلونزا الخفيفة مثل الحمّى والغثيان والقيء وفقدان الشهية وألم في العضلات.
أما في الحالات الأكثر خطورةً من التهاب الكبد الفيروسي , فتتراكم مواد كيميائية سامة في الدورة الدموية نتيجةً لتضرر الكبد وعدم قدرته على تصفية الدم بشكلٍ فعالٍ. وتشكّل هذه الحالة خطراً على الحياة وهي من أهم أسباب حدوث تليّف الكبد.

– تليّف الكبد (Cirrhosis)
وهو مرضٌ خطيرٌ يتبدّل فيه نسيج الكبد المعافى إلى نسيجٍ متندّبٍ بشكلٍ تدريجي, وغالباً ما يحدث التشمّع نتيجةً لالتهاب الكبد المزمن الذي يؤدي إلى تلف خلايا الكبد وتشوّه نسيجه, الأمر الذي يعيق خلايا الكبد عن أداء مهامها الوظيفية كما يعيق تدفق الدم الواصل إلى الكبد من الجهاز الهضمي.
والسؤال الآن هو كيف يمكن للبروبيوتيك أو للبكتريا النافعة الموجودة في القولون أن تساعد الكبد رغم أن كلاً منهما يتوضّع في مكانٍ مختلفٍ عن الآخر في الجسم.

ما هي البروبيوتيك؟
البروبيوتيك هي أحد أنواع البكتيريا الحيّة التي تبطّن الجهاز الهضمي, وتدعم هذه المعينات الحيوية قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية وتسهّل عملية الهضم, كما تساهم في مكافحة العدوى والوقاية من الكثير من الأمراض.
ومن الجدير بالذكر أن مقدار ما يحتوي عليه الجسم من جزيئات بكتيريا الأمعاء مماثلٌ تقريباً لعدد خلايا الجسم كله. فلا عجب إذاً أن الأمعاء مهمة جداً لصحة الجسم ككل.

فوائد البروبيوتيك
من أهم فوائد تناول البروبيوتيك:
لتتمة الملخص تابع على موقع دكتور بيرج بالعربي:
https://www.drbergarabic.com/probiotics-for-fatty-liver/
لتعلم فوائد وكيفية تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm


نبذة عن الدكتور إيريك بيرج: يبلغ الدكتور من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/ArabicDrBerg/
راسل فريقه: m.me/DrEricBerg
عن الدكتور بيرج: https://bit.ly/39LCWg8
إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988. إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول. هذا الفيديو هو لأغراض إعلامية عامة فقط، ولا ينبغي الاعتماد عليه في التشخيص الذاتي، كما أنه ليس بديلاً عن الفحص الطبي أو المداواة أو المعالجة أو التشخيص أو الوصفة الطبية أو التوصيات الطبية، ولا يخلق علاقة طبيب بمريضه بينك وبين الدكتور بيرج. عليك ألّا تُقدِم على أي تغيير في نظامك الصحي أو الغذائي قبل استشارة الطبيب أولاً والخضوع للفحص والتشخيص الطبي والحصول على التوصيات الطبية. اطلب دائماً نصيحة الطبيب أو مُقدّم خدمات صحيّة مؤهل آخر بشأن أي أسئلة لديك تتعلق بحالة طبية. لا يحمل أي مما يلي،"The Health & Wellness و Dr. Berg Nutritionals وDr. Eric Berg, D.C."، مسؤولية أي نصيحة أو خطة علاجية أو تشخيص أو أي معلومات أو خدمات أو منتجات أخرى تحصل عليها من خلال هذا الفيديو أو الموقع.
شكراً للمشاهدة!
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن