لماذا نقص العصارة يسبب الكآبة والمزاج السوداوي وكيف نتجنب النقص

43 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح لماذا نقص العصارة يسبب الكآبة والمزاج السوداوي وكيف نتجنب النقص, شاهد الان في موقع وصفات مجربة لماذا نقص العصارة يسبب الكآبة والمزاج السوداوي وكيف نتجنب النقص في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو لماذا نقص العصارة يسبب الكآبة والمزاج السوداوي وكيف نتجنب النقص

لماذا نقص العصارة يسبب الكآبة والمزاج السوداوي وكيف نتجنب النقص
لماذا نقص العصارة يسبب الكآبة والمزاج السوداوي وكيف نتجنب النقص

تفاصيل الفيديو لماذا نقص العصارة يسبب الكآبة والمزاج السوداوي وكيف نتجنب النقص, في قسم طب و صحة

شاهد لتعلم سبب حقيقي وراء الكآبة والمزاج السوداوي.
الكآبة هي الحزن أو الاكتئاب أو الشعور بالحزن بشكل عام. تأتي من كلمة يونانية تعني الصفراء أو العصارة السوداء.
عند تشخيص الشخص المصاب الكآبة والسوداوية غالبا ما أجد أعراض ثلاثة ترافقه هي الانتفاخ وتضخم البطن والإمساك.
كل هذه لها اتصال مباشر بالمرارة.

تُظهر الأبحاث أنه إذا كنت مصابًا بحصوات المرارة فإن خطر الإصابة بالاكتئاب يزيد بنسبة 80٪. يمكن أن يقلل استئصال المرارة من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 20٪. ويمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي منخفض الدهون إلى زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب. لماذا ا؟

تساعد الدهون على إطلاق العصارة الصفراوية (الصفراء). تتكون حصوات المرارة بشكل أسرع عند نقص في الصفراء. وهذه الحصوات تقلل أو حتى تمنع تدفق العصارة وهذا هو السبب في أن استئصال المرارة يمكن أن يزيد التدفق ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

إلى ماذا تشير كل هذه المؤشرات؟ نقص في العصارة. ولكن ما العلاقة بين العصارة الصفراوية ومزاجك؟

إذا كان لديك انخفاض في العصارة فلن تمتص فيتامين د وكثلك لن تمتص الأحماض الدهنية مثل أويغا 3 الضرورية للدماغ حيث يمكن أن يؤدي النقص إلى اكتئاب خطير بل والأبحاث تشير لزيادة فرص الانتحار لمن لديه نقص حاد.

الخلاصة:
تجنب الحمية قليلة الدهون واحرص على تناول ما يكفي من فيتامين د وأحماض أوميغا3 الضرورية
يمكن أن يساعد تناول الأملاح الصفراوية المنقاة في تحسين العصارة الصفراوية وتقليل الشعور بالكآبة في حال نقصها.
لتعلم فوائد وكيفية تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm
المصادر
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4602463/


نبذة عن الدكتور إيريك بيرج: يبلغ الدكتور من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/ArabicDrBerg/
راسل فريقه: m.me/DrEricBerg
عن الدكتور بيرج: https://bit.ly/39LCWg8
إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988. إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول. هذا الفيديو هو لأغراض إعلامية عامة فقط، ولا ينبغي الاعتماد عليه في التشخيص الذاتي، كما أنه ليس بديلاً عن الفحص الطبي أو المداواة أو المعالجة أو التشخيص أو الوصفة الطبية أو التوصيات الطبية، ولا يخلق علاقة طبيب بمريضه بينك وبين الدكتور بيرج. عليك ألّا تُقدِم على أي تغيير في نظامك الصحي أو الغذائي قبل استشارة الطبيب أولاً والخضوع للفحص والتشخيص الطبي والحصول على التوصيات الطبية. اطلب دائماً نصيحة الطبيب أو مُقدّم خدمات صحيّة مؤهل آخر بشأن أي أسئلة لديك تتعلق بحالة طبية. لا يحمل أي مما يلي،"The Health & Wellness و Dr. Berg Nutritionals وDr. Eric Berg, D.C."، مسؤولية أي نصيحة أو خطة علاجية أو تشخيص أو أي معلومات أو خدمات أو منتجات أخرى تحصل عليها من خلال هذا الفيديو أو الموقع.
شكراً للمشاهدة!
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن