البقع الجلدية الأسباب والعلاج وهل لها علاقة بالكبد

90 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح البقع الجلدية الأسباب والعلاج وهل لها علاقة بالكبد, شاهد الان في موقع وصفات مجربة البقع الجلدية الأسباب والعلاج وهل لها علاقة بالكبد في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو البقع الجلدية الأسباب والعلاج وهل لها علاقة بالكبد

البقع الجلدية الأسباب والعلاج وهل لها علاقة بالكبد
البقع الجلدية الأسباب والعلاج وهل لها علاقة بالكبد

تفاصيل الفيديو البقع الجلدية الأسباب والعلاج وهل لها علاقة بالكبد, في قسم طب و صحة

أتحدث اليوم عن سبب البقع الجلدية المسماة البقع الكبدية، وهي تُسمى أيضًا "بقع الشيخوخة" أو "نمش الشمس".
ليس سببُها في الكبد!
إن كانت الكبد متضررة أو تالفة، فقد تحدث عدة مشاكل في البشرة.
ولكن بقع الكبد ناتجة عن نقص فيتامين سي (ج).
يحمي فيتامين سي (ج) الجلد من الشمس؛ من الضرر الضوئي أو الشمسي.
الجلد مكوّن من الكولاجين، والبشرة (طبقة الجلد الخارجية) معظمها مكوّن من الكولاجين.
وفيتامين سي (ج) مرتبط بإنتاج الكولاجين.
وإذا نظرنا إلى المراهم الطبيعية أو المصل الذي يُستخدم في إزالة نمش الشيخوخة، سنجد أنها مكوّنة من فيتامين سي (ج) ولكنها تعالج البشرة من الخارج فقط.
الحل هو العلاج من الداخل إلى الخارج، أي تناول فيتامين سي (ج) بدلًا من وضع المراهم على البشرة لأن البقع ستظهر من جديد عند التعرض للشمس.
مع التقدم في العمر والتعرض باستمرار لأشعة الشمس ونقص فيتامين سي (ج)، تظهر بقع بُنيّة على البشرة.
لماذا؟ ما سبب نقص فيتامين سي (ج) مع التقدم في العمر؟
هناك سببان.
الأول: عدم تناول ما يكفي من فيتامين سي (ج).
لا أتحدث عن تناول مكمّلات فيتامين سي (ج)، لأن معظم تلك المكمّلات صناعية، فهي مصنوعة من حمض الأسكوربيك ومن نشا الذرة وحمض الكبريتيك.
إذا كان المكمّل أكثر من 100 ملليغرام فهو صناعيّ غالبًا ولن يعالج نقص فيتامين سي (ج) لأن فيتامين سي (ج) الطبيعي مركّب من عدة عناصر مختلفة ولذلك أنصح بالحصول عليه من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ومنها الخضروات وخضروات الكرنب والملفوف والفلفل الحلو والفلفل الحار والبقدونس، كل هذه الأطعمة غنية بفتيامين سي (ج) وكذلك الكميات الكبيرة من السلطة.
البسترة التي تتضمن طهو الخضروات تقتل فيتامين سي (ج).
فعصير البرتقال على سبيل المثال لا يحتوي على الكثير من فيتامين سي (ج) لأنه خضع للبسترة.
هذا السبب الأول.
السبب الثاني: لعلّ السبب الأرجح لنقص فيتامين سي (ج) لا يكمن في عدم تناوله، بل في حالة تُسمى "مقاومة الإنسولين" وقد تحدثت عنها في مقاطع كثيرة.
مقاومة الإنسولين هي حالة تحجب فيها الخلايا الإنسولين وتمنعه من دخولها بسبب الإكثار من الكربوهيدرات أو تناول عدد كبيرة من الوجبات، وبهذا ترسل إشارة إلى البنكرياس لصنع المزيد من الإنسولين.
فمقاومة الإنسولين تعني أن ينتج الجسم كمية كبيرة من الإنسولين وهذا يؤدي إلى نفاد مخزون فيتامين سي (ج).
وفي وجود كمية كبيرة من الإنسولين، لن يستطيع الجسم امتصاص فيتامين سي (ج) أو استخدامه بالكميات اللازمة، وعند التعرض للشمس يُصاب الشخص بالبقع الكبدية، وهي لا تتعلق بالكبد، بل سببها نقص فيتامين سي (ج).
إذا أردتم علاج تلك البقع، لا تستخدموا المصل الخارجي، بل عالجوا المشكلة من الداخل وعالجوا مقاومة الإنسولين وتناولوا الكثير من فيتامين سي (ج).
لمعالجة مقاومة الانسولين عليكم تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع ولعلم كيفية ذلك من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm


نبذة عن الدكتور إيريك بيرج: يبلغ الدكتور من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/ArabicDrBerg/
راسل فريقه: m.me/DrEricBerg
عن الدكتور بيرج: https://bit.ly/39LCWg8
إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988. إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول. هذا الفيديو هو لأغراض إعلامية عامة فقط، ولا ينبغي الاعتماد عليه في التشخيص الذاتي، كما أنه ليس بديلاً عن الفحص الطبي أو المداواة أو المعالجة أو التشخيص أو الوصفة الطبية أو التوصيات الطبية، ولا يخلق علاقة طبيب بمريضه بينك وبين الدكتور بيرج. عليك ألّا تُقدِم على أي تغيير في نظامك الصحي أو الغذائي قبل استشارة الطبيب أولاً والخضوع للفحص والتشخيص الطبي والحصول على التوصيات الطبية. اطلب دائماً نصيحة الطبيب أو مُقدّم خدمات صحيّة مؤهل آخر بشأن أي أسئلة لديك تتعلق بحالة طبية. لا يحمل أي مما يلي،"The Health & Wellness و Dr. Berg Nutritionals وDr. Eric Berg, D.C."، مسؤولية أي نصيحة أو خطة علاجية أو تشخيص أو أي معلومات أو خدمات أو منتجات أخرى تحصل عليها من خلال هذا الفيديو أو الموقع.
شكراً للمشاهدة!
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن