رأي دكتور بيرج في حمية نوم لخسارة الوزن وقصص نجاح المتابعين

9 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح رأي دكتور بيرج في حمية نوم لخسارة الوزن وقصص نجاح المتابعين, شاهد الان في موقع وصفات مجربة رأي دكتور بيرج في حمية نوم لخسارة الوزن وقصص نجاح المتابعين في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو رأي دكتور بيرج في حمية نوم لخسارة الوزن وقصص نجاح المتابعين

رأي دكتور بيرج في حمية نوم لخسارة الوزن وقصص نجاح المتابعين
رأي دكتور بيرج في حمية نوم لخسارة الوزن وقصص نجاح المتابعين

تفاصيل الفيديو رأي دكتور بيرج في حمية نوم لخسارة الوزن وقصص نجاح المتابعين, في قسم طب و صحة

الكثير من الناس يستخدمون تطبيق (Noom) لمساعدتهم في خسارة الوزن. ويظنّون أنه البرنامج الأمثل لبناء عاداتٍ صحيةٍ وتحقيق وزنٍ مثاليٍّ دون حرمانهم من أيّ نوعٍ من الطعام. فهل يساعد برنامج (Noom) حقاً على تحقيق نتائج طويلة الأمد؟ وما هي المشكلات المرتبطة به؟ وماهو رأي دكتور بيرج في تطبيق Noom لخسارة الوزن؟
ما هو تطبيق (Noom)؟
يصف الفريق المسؤول عن (Noom) برنامجهم بأنه برنامجٌ لا يتبنّى أي حميةٍ غذائيةٍ بل يعتمد على بناء عاداتٍ وسلوكياتٍ صحيةٍ. فهو أشبه بنظامٍ غذائيٍ بلا حرمان. إذ أنه لا يحظر على مستخدميه تناول أيّ نوعٍ من الأطعمة.

ويركّز برنامج (Noom) بشكلٍ أساسيٍّ على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة, لذا يشجّع مستخدميه على تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية لفقدان الوزن, كما يحثّهم على تناول الخضروات مثل أنواع السلطات المختلفة وذلك لغناها بالمغذّيات وقلة ما تحويه من سعراتٍ حراريةٍ.

والهدف من هذا البرنامج هو دفع المستخدمين إلى تتبّع عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها يومياً. وذلك بغية زيادة وعيهم بشأن كمية الأطعمة التي يتناولونها وعدد السعرات الحرارية التي تحويها.

ورغم أن التقليل من تناول الوجبات السريعة وخفض استهلاك السعرات الحرارية يؤديان إلى إنقاص شيءٍ من الوزن الزائد, إلا أن ثمّة مشكلاتٍ حقيقيةٍ تنجم عن اتباع برنامج (Noom), فما هي تلك المشكلات؟
مشكلات تطبيق (Noom)
إليكم بعض المشكلات التي تجعل هذا التطبيق غير مثاليٍّ للياقة الجسم وصحته على الإطلاق:

١- نتائجه قصيرة الأجل وتنعدم مع مرور الوقت
٢- الحمية منخفضة السعرات الحرارية تُبطئ الأيض
٣- لا يعدّ نمط حياةٍ صحيٍّ طويل الأمد
٤- افتراض أن الجسم يعامل السعرات كلها بنفس الطريقة
يفترض (Noom) أن جهاز الغدد الصمّاء في الجسم يعامل جميع السعرات الحرارية بالطريقة ذاتها, وهذا غير صحيحٍ على الإطلاق, إذ أن ثمّة هرمون مهّم جداً يدعى الأنسولين مهمته التحكّم في حرق الدهون أو تخزينها في الجسم.

فإذا كانت مستويات الأنسولين مرتفعة أكثر من اللازم فإن الجسم لن يحرق الدهون بل سيعمل على تخزينها, أما إذا انخفضت مستويات الأنسولين في الجسم فإن ذلك سيحفّز عملية حرق الدهون وبالتالي يؤدي إلى خسارة الوزن.

لذا فإن ما يجب التركيز عليه في الواقع ليس السعرات الحرارية وإنما الأطعمة التي تحفّز إنتاج الأنسولين أو تثبّطه. فهذا ما يساعد على خسارة الوزن.

أنواع الأطعمة من حيث تأثيرها على الأنسولين
الأطعمة الغنية ب :
السعرات الحرارية (الدهون) لا تؤثّر إطلاقاً على مستويات الأنسولين في الجسم.
البروتين لها تأثيرٌ معتدلٌ على مستويات الأنسولين في الجسم.
الكربوهيدرات لها التأثير الأكبر على مستويات الأنسولين في الجسم.
وهذا يقودنا إلى استنتاج أن علينا اتباع نظامٍ غذائيٍّ مرتفع الدهون متوسط البروتين منخفض الكربوهيدرات. ونسمي هذا النظام الغذائي “حمية الكيتو”.
٥- بطء الأيض مع التقدّم في العمر
٦- يسمح بتناول الوجبات الخفيفة
وما يحدث أن الأنسولين يرتفع كلما تناولت شيئاً من الطعام, لذا فإن الاستمرار في تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم يبقي مستويات الأنسولين مرتفعةً ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وصعوبة في خسارة الوزن, كما أنه يولّد شعوراً بالجوع المستمر ورغبةً ملحّةً لتناول الطعام طوال الوقت.
لمَ ينبغي اتباع حمية الكيتو والصيام المتقطّع؟
يؤدي اتباع حمية الكيتو منخفضة الكربوهيدرات إلى تقليل مستويات الأنسولين. ما يؤدي إلى تحفيز عملية حرق الدهون في الجسم وتحويلها إلى كيتونات.
وإذا ما تم الجمع بين اتباع حمية الكيتو والصيام المتقطّع فإن ذلك سيؤدي إلى فوائد مذهلة. إذ أنهما يجعلان عملية فقدان الوزن أكثر فعاليةً وسهولةً. وتتلخّص فوائدهما فيما يلي:
يتلاشى الشعور بالجوع تماماً.
تسهل عملية حرق الدهون وتنظيمها.
يوفّر الوقت المهدور في عدّ السعرات الحرارية. إذ لا حاجة إطلاقاً إلى تتبّع السعرات الحرارية لدى اتباع حمية الكيتو والصيام المتقطّع.
لتعلم فوائد وكيفية تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm


نبذة عن الدكتور إيريك بيرج: يبلغ الدكتور من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/ArabicDrBerg/
إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988. إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول. هذا الفيديو هو لأغراض إعلامية عامة فقط، ولا ينبغي الاعتماد عليه في التشخيص الذاتي، كما أنه ليس بديلاً عن الفحص الطبي أو المداواة أو المعالجة أو التشخيص أو الوصفة الطبية أو التوصيات الطبية، ولا يخلق علاقة طبيب بمريضه بينك وبين الدكتور بيرج. عليك ألّا تُقدِم على أي تغيير في نظامك الصحي أو الغذائي قبل استشارة الطبيب أولاً والخضوع للفحص والتشخيص الطبي والحصول على التوصيات الطبية. اطلب دائماً نصيحة الطبيب أو مُقدّم خدمات صحيّة مؤهل آخر بشأن أي أسئلة لديك تتعلق بحالة طبية. لا يحمل أي مما يلي،"The Health & Wellness و Dr. Berg Nutritionals وDr. Eric Berg, D.C."، مسؤولية أي نصيحة أو خطة علاجية أو تشخيص أو أي معلومات أو خدمات أو منتجات أخرى تحصل عليها من خلال هذا الفيديو أو الموقع.
شكراً للمشاهدة!
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن