اللسان الأبيض داء المبيضات الكانديدا

80 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح اللسان الأبيض داء المبيضات الكانديدا, شاهد الان في موقع وصفات مجربة اللسان الأبيض داء المبيضات الكانديدا في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو اللسان الأبيض داء المبيضات الكانديدا

اللسان الأبيض داء المبيضات الكانديدا
اللسان الأبيض داء المبيضات الكانديدا

تفاصيل الفيديو اللسان الأبيض داء المبيضات الكانديدا, في قسم طب و صحة

شاهد لتعلم سبب بياض اللسان وماهي الوسائل للتخلص من
أتحدث اليوم عن سبب ابيضاض اللسان (اللسان الأبيض).
والسبب هو النمو الزائد للكانديدا (المبيضة البيضاء) وهذه الحالة تُسمى "داء المبيضات".
الكانديدا في العادة مركّب غير ضار في الجسم، وهناك 20 سلالة مختلفة من الكانديدا.
ولكن هذا الميكروب الذي يُشبه الخميرة يمكنه التحوّل إلى فطريات عند تناول المضادات الحيوية أو المنشطات البنائية أو حبوب منع الحمل أو الإنسولين.
في الجسم ما لا يقل عن أربعمائة نوع مختلف من البكتيريا والخميرة والعفن والفطريات المفيدة.
وعند قتل الأنواع المفيدة منها، تهيمن الأنواع الضارة.
ويظنّ معظم الناس أنه ينبغي تجنب الأطعمة المخمّرة لاحتوائها على حمض اللاكتيك أو بسبب التخمّر أو الخميرة.
يظنّون أن الخميرة المفيدة ستتحول إلى خميرة ضارة عند تناولها.
ولكن لتصحيح الوضع، عليكم تعزيز الأنواع غير الضارة من الميكروبات والخميرة، وبعضها موجود في الخضروات المخمّرة مثل مخلل الملفوف والكيمتشي ومنتجات الفطر الهندي المخمّرة في الحليب (الكفير) وخل التفاح.
وهي أطعمة ضرورية للتخلص من داء المبيضات.
مع اختلال التوازن في المبيت الجرثومي (الفلورا) في القناة الهضمية، إذا تناولت الكثير من هذه الأطعمة سيحدث تفاعل ولهذا يظنّ الناس أنها سيئة فيتجنبونها بالكُليّة.
ولكن الصواب هو البدء بكمية صغيرة ثم زيادتها بالتدريج.
إذا لم يكن في جسمك الكثير من البكتيريا المفيدة وكنت تتناول الكثير من البروبايوتك أو الخميرة غير الضارة، فقد يحفّز هذا تفاعلًا مناعيًا.
ولذلك أنصح بالتدرّج البطيء، بتناول تلك الأطعمة المخمّرة بالتدريج وتجنّب منتجات الحليب عمومًا باستثناء الكفير، ومع هذا فبعض الناس يعانون مشاكل تجاه هذا النوع من الحليب، ولكن الغالبية سيكونون على ما يرام غالبًا.
عليكم أيضًا تجنب السكر لأنه أكبر مغذ للمبيضة .
بدلًا من تناول المُعينات الحيوية المعتادة (البروبيوتك)، هناك ميكروبات فعّالة وهي مزيج من الخميرة والمركبات المفيدة التي يمكن تناولها لتعزيز البكتيريا غير الضارة وغيرها من الميكروبات المفيدة في الجسم.
لأنني أرى أنها أكثر إفادة.
هذه الميكروبات الفعّالة لا تحتاج إلى الحفظ في الثلاجة فهي تدوم طويلًا، تضع كمية صغيرة منها في الماء وتتناولها قبل النوم فتبدأ النمو داخل الجسم لتعزيز البكتيريا المفيدة وقتل المبيضة، ولكن هذا سيستغرق بعض الوقت بالتدريج.
بالمناسبة: فرك اللسان أو تعقيم الجسم لا يفيدان في هذه الحالة، لأن المشكلة داخلية وتحتاج إلى ضبط توازن الميكروبات وبعدها ستختفي المشكلة.
لتعلم فوائد وكيفية تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:

https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm


نبذة عن الدكتور إيريك بيرج: يبلغ الدكتور من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/ArabicDrBerg/
راسل فريقه: m.me/DrEricBerg
عن الدكتور بيرج: https://bit.ly/39LCWg8
إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988. إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول. هذا الفيديو هو لأغراض إعلامية عامة فقط، ولا ينبغي الاعتماد عليه في التشخيص الذاتي، كما أنه ليس بديلاً عن الفحص الطبي أو المداواة أو المعالجة أو التشخيص أو الوصفة الطبية أو التوصيات الطبية، ولا يخلق علاقة طبيب بمريضه بينك وبين الدكتور بيرج. عليك ألّا تُقدِم على أي تغيير في نظامك الصحي أو الغذائي قبل استشارة الطبيب أولاً والخضوع للفحص والتشخيص الطبي والحصول على التوصيات الطبية. اطلب دائماً نصيحة الطبيب أو مُقدّم خدمات صحيّة مؤهل آخر بشأن أي أسئلة لديك تتعلق بحالة طبية. لا يحمل أي مما يلي،"The Health & Wellness و Dr. Berg Nutritionals وDr. Eric Berg, D.C."، مسؤولية أي نصيحة أو خطة علاجية أو تشخيص أو أي معلومات أو خدمات أو منتجات أخرى تحصل عليها من خلال هذا الفيديو أو الموقع.
شكراً للمشاهدة!
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن