فوائد البيلسان أو الخمان الأسود كمضاد طبيعي للفيروسات

17 عدد المشاهدات
Published

فيديو يشرح فوائد البيلسان أو الخمان الأسود كمضاد طبيعي للفيروسات, شاهد الان في موقع وصفات مجربة فوائد البيلسان أو الخمان الأسود كمضاد طبيعي للفيروسات في اكبر موقع عربي للوصفات المجربة

موضوع اليوم هو فوائد البيلسان أو الخمان الأسود كمضاد طبيعي للفيروسات

فوائد البيلسان أو الخمان الأسود كمضاد طبيعي للفيروسات
فوائد البيلسان أو الخمان الأسود كمضاد طبيعي للفيروسات

تفاصيل الفيديو فوائد البيلسان أو الخمان الأسود كمضاد طبيعي للفيروسات, في قسم طب و صحة

تعددت فوائد البيلسان (الخَمَان الأسود) واستخداماته على مرّ التاريخ وأشهرها:

١- تسكين الألم

يمكن أن يساعد البيلسان (الخَمَان الأسود) في التخفيف من الصداع وغيره من الآلام العصبية في الرأس والوجه, كما يمكن استعمال المرهم المُستخلَص من أوراق الخمان في الحدّ من آلام النقرس في مفاصل الأصابع.

٢- مكافحة الالتهاب

يمكن استخدام البيلسان (الخَمَان الأسود) لعلاج القروح الجلدية والتهابات البشرة , كما أنه مفيدٌ في التخفيف من التهاب المسالك البولية, وتستعمل أوراقه في معالجة التهاب قاعدة الأظافر وتقيّحها.

٣- تخفيف التورّم

يمكن استخدام أوراق الخمان بمثابة كماداتٍ لتخفيف التورّم والانتفاخ في المناطق المصابة.

٤- تحفيز إدرار البول

يعمل البيلسان (الخَمَان الأسود) بمثابة مدرٍّ للبول ومطهّرٍ للأمعاء. إذ أنّه يساعد في الحدّ من احتباس السوائل وإزالة السموم من الجسم. وهو مفيدٌ لعلاج حالات عسر البول ويساهم في علاج التهاب الكلى.

٥- تقليل الغازات

يساهم البيلسان (الخَمَان الأسود) في علاج المشكلات الهضمية ولا سيما الغازات. ويساعد في التخلّص من الإمساك. إذ أنّ ثماره تحتوي على مركّبٍ كيميائيٍ يدعى الأنثراكينون. وهو مركّب عضوي له خصائص مليّنة.
وقد أظهرت الدراسات أن مركّب الأنثراكينون قد يساعد على منع الأمعاء من امتصاص الماء. الأمر الذي قد يزيد من الضغط في منطقة الأمعاء وبالتالي يؤدي إلى تحفيز حركة عضلات القناة الهضمية والتخلص من الفضلات. وبهذا يعالج الإمساك ويُريح الجهاز الهضمي.

٦- يعمل بمثابة مقشّع لطرد البلغم

يساعد البيلسان (الخَمَان الأسود) في تخفيف حدة الأعراض المرافقة للزكام والإنفلونزا ومنها البلغم.

٧- خفض نسبة السكر في الدم

قد تساعد ثمار البيلسان (الخَمَان الأسود) على مكافحة مرض السكري. إذ أنّه يحتوي على عناصر غذائية قد تسهم في تحسين عمليات إنتاج الإنسولين والحدّ من مقاومته.

٨- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يساعد نبات الخمان في الحدّ من أضرار التعرّض للأشعة فوق البنفسجية.

٩- الحدّ من كمية حمض اليوريك

قد يقلل البيلسان (الخَمَان الأسود) من مستويات حمض اليوريك في الدم. فارتفاع نسبة حمض اليوريك يرتبط بزيادة ضغط الدم ويعود على صحة القلب بالعديد من الآثار السلبية.

تأثير البيلسان (الخَمَان الأسود) على الجهاز المناعي

إن أكثر ما يشتهر به البيلسان (الخَمَان الأسود) هو قدرته على تعزيز الجهاز المناعي ولا سيما من خلال خصائصه المضادة للفيروسات.
وقد وجدت إحدى الدراسات أنّ فعالية الخمان الأسود لعلاج الإنفلونزا تضاهي اثنين من أفضل أنواع الأدوية الفعّالة المضادة للفيروسات.
وللبيلسان (الخَمَان الأسود) القدرة على زيادة أحد أنواع السيتوكينات وهو عامل نخر الورم ألفا (TNFα) بنسبة ٤٤%. ما يعني أنّ تناول الخمان الأسود من شأنه أن يُنشّط الجهاز المناعي.
يمكنكم قراءة الملخص كاملا في موقع دكتور بيرج بالعربي
https://www.drbergarabic.com/black-eldberry-benefits/
لتعلم فوائد وكيفية تطبيق حمية الكيتو مع الصيام المتقطع من الضروري مشاهدة المقاطع في الرابط التالي:
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxEsaWbL1O2BoCFB_oFLbPpIAeQTqmPRm


نبذة عن الدكتور إيريك بيرج: يبلغ الدكتور من العمر 55 عاماً، وهو معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع. إنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "الخطة الغذائية لحمية الكيتو الصحية" ومدير "Dr. Berg Nutritionals". لقد توقف عن ممارسة الطب وأخذ يُركّز على التوعية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/ArabicDrBerg/
راسل فريقه: m.me/DrEricBerg
عن الدكتور بيرج: https://bit.ly/39LCWg8
إخلاء مسؤولية: حاز الدكتور إيريك بيرج على درجة طبيب معالجة يدويّة من جامعة بالمر للمعالجة اليدويّة عام 1988. إن استخدامه لـ"دكتور" أو "د." للإشارة إلى نفسه يتعلق بهذه الدرجة فقط. الدكتور بيرج معالج يدويّ مُرخّص له في فيرجينيا وكاليفورنيا ولويزيانا، إلا أنه لم يعد يمارس المعالجة اليدويّة في أي ولاية أو يرى المرضى حتى يتمكن من التركيز على توعية الناس ويتفرّغ لذلك، لكن رخصته لا تزال سارية المفعول. هذا الفيديو هو لأغراض إعلامية عامة فقط، ولا ينبغي الاعتماد عليه في التشخيص الذاتي، كما أنه ليس بديلاً عن الفحص الطبي أو المداواة أو المعالجة أو التشخيص أو الوصفة الطبية أو التوصيات الطبية، ولا يخلق علاقة طبيب بمريضه بينك وبين الدكتور بيرج. عليك ألّا تُقدِم على أي تغيير في نظامك الصحي أو الغذائي قبل استشارة الطبيب أولاً والخضوع للفحص والتشخيص الطبي والحصول على التوصيات الطبية. اطلب دائماً نصيحة الطبيب أو مُقدّم خدمات صحيّة مؤهل آخر بشأن أي أسئلة لديك تتعلق بحالة طبية. لا يحمل أي مما يلي،"The Health & Wellness و Dr. Berg Nutritionals وDr. Eric Berg, D.C."، مسؤولية أي نصيحة أو خطة علاجية أو تشخيص أو أي معلومات أو خدمات أو منتجات أخرى تحصل عليها من خلال هذا الفيديو أو الموقع.
شكراً للمشاهدة
التصنيف
طب و صحة
لا توجد تعليقات حتي الآن